وقبل أن يبتسم جولاي!

 



أن أكتب ذلك عبء كبير على القلب، أو عبء كبير يغادر الروح، الكتابة ليست لعبة أحرف، إنما هي أمانة العقل، ليس بوسعي أن أكتب تصنعًا أو لإرضاء صفحة فارغة، أو لملء فراغ أبيض، في ظني أن الكتابة هي نبضة نبضة، هكذا كما ينبض القلب، ترتسم الأحرف على شكل عبارة، ولا شأن لي بأعين الناس ولا اعجابهم، ما يهمني أن يكون هذا الحرف صادقًا، بكل فرحه أو حزنه، بكل ألوانه، بكل منعطفات حنينه، بكل مكاشفاته، بكل تفتيشه الدقيق في جيوب الروح عن شعور ما، عن حب ما، عن ألم ما، وعن تفاؤل يحمل الروح عاليًا فوق أكتاف الحياة. ولو بوسعي لكان حرفي سعيدًا، ولكن هي أحوال الروح والحياة، والحرف كما القلب له ما يهوى! 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل عام وأنتم بخير.

أن تكتب!

الحديث لو علمنا